سفارة بولندا بالمغرب تكذب إدعاءات المغرب

نور24 مارس 2022آخر تحديث :
سفارة بولندا بالمغرب تكذب إدعاءات المغرب

نفت سفارة بولندا في المغرب، كل الأخبار المتعلقة بإقدام بولندا على فتح قنصلية عامة في مدينة العيون الصحراوية المحتلة، مؤكدة أن هذه الأخبار “كاذبة” ولا أساس لها.

وكتبت سفارة بولندا، في تغريدة على حسابها عبر موقع “تويتر”، “تتمتع بولندا والمغرب بعلاقات صداقة متبادلة جيدة للغاية في جميع المجالات الممكنة. ومع ذلك، فإن المعلومات حول إنشاء قنصلية عامة لبولندا في العيون، في الصحراء الغربية، هي أخبار كاذبة”.

وفي سياق مغاير، دعت رئيس جمعية الصداقة النمساوية مع الشعب الصحراوي، كارين شيل، الحكومة الفيدرالية النمساوية إلى العمل من أجل المساهمة في حل سلمي لقضية الصحراء الغربية يحترم بالكامل حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.

وجاء ذلك في بيان ردًا على الموقف الإسباني الأخير، شددت من خلال على أن إدعاء رئيس الحكومة الإسبانية بأن مقترح “الحكم الذاتي المغربي” هو الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لحل النزاع هو إدعاء خاطئ ومخالف للقانون الدولي بل وخطير للغاية.

وأشارت كارين شيل إلى أن الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية إلى الملك المغربي بتاريخ 18 مارس 2022، قد أظهرت بالفعل عدم مدى الجدية حيال الإمتثال للقانون الدولي.

وتابعت كارين بالقول “أن لا أحد في أوروبا يمكن أن يكون له أي مصلحة في المزيد من زعزعة الإستقرار في شمال إفريقيا وأية مصلحة في إعطاء الإنطباع بأن الإمتثال للقانون الدولي يعتمد على أهوائنا.

وفي هذا الصدد – يؤكد البيان – أنه من المهم أن تستمر الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي في العمل على حل سياسي لا يقيد حق تقرير المصير للشعب الصحراوي، وبأن الحكومة الفيدرالية النمساوية مدعوة للمساهمة في إيجاد حل سلمي لنزاع الصحراء الغربية وفق الشرعية الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل