وزارة الصحة تذكر بالإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها جراء ارتفاع درجات الحرارة

م .ك
2022-07-25T14:05:03+01:00
الأخبار
م .ك25 يوليو 202268 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزارة الصحة تذكر بالإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها جراء ارتفاع درجات الحرارة

دعت وزارة الصحة، يوم الإثنين في بيان لها، إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، تبعا للارتفاع المحسوس في درجة الحرارة التي تشهدها عدة مناطق من البلاد.

و أوضح ذات البيان أنه “نظرا للارتفاع المحسوس في درجات الحرارة, تذكر وزارة الصحة بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية”, مشيرة إلى أن “الأطفال الصغار والأشخاص المسنين وكذا ذوي الأمراض المزمنة, تعد الفئة الأكثر عرضة للخطر”.

و أضافت الوزارة أن الاحتياطات الواجب اتخاذها تتمثل في “غلق الشبابيك الخارجية والستائر الموجودة على واجهة المساكن المعرضة لأشعة الشمس”, مع “إبقاء النوافذ مغلقة طالما أن درجة الحرارة في الخارج أعلى من الداخل”, فضلا عن “تجنب الخروج في الأوقات الأشد حرا.


كما نبهت الوزارة إلى أنه إذا كان الخروج ضروريا, فليكن في الصباح الباكر أو في ساعة متأخرة من المساء”, وإذا “استلزم الخروج” توصي ب “ارتداء ملابس خفيفة وواسعة والمكوث تحت الظل بعيدا عن التعرض المستمر للشمس


و تنصح  وزارة الصحة ب الاستحمام لعدة مرات في اليوم وتناول كميات كافية من الماء مع تفادي المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر أو مادة الكافيين وتفادي النشاطات الخارجية على غرار ممارسة الرياضة والبستنة.

و أثناء موجة الحر الشديدة, أكدت الوزارة على ضرورة الانتباه إلى جملة من الأعراض, على غرار “آلام في الرأس, الرغبة في التقيؤ والعطش الشديد, إلى جانب ارتفاع “غير عادي في درجة حرارة البشرة, مع الإحمرار, الجفاف والتشوش الذهني”, مبرزة أن هذه الأعراض قد تشير إلى “الإصابة بضربة حر”, مما يستدعي “التصرف بسرعة”, من خلال الاتصال بالإسعاف, وفي انتظار وصوله ينقل الشخص الذي يظهر عليه أحد هذه الأعراض إلى مكان بارد ورشه بالماء البارد أو تغطيته بقماش مبلل وتهويته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.