8 أطعمة تحميك من الجفاف في فصل الصيف.. تعرف عليها

نور
2022-08-13T11:55:26+01:00
صحة
نور13 أغسطس 202293 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
8 أطعمة تحميك من الجفاف في فصل الصيف.. تعرف عليها

يلجأ أغلب الأشخاص، في فصل الصيف، إلى تناول كميات كبيرة من السوائل لتعويض ما يفقده الجسم من المياه خلال اليوم.مساحة إعلانيةويساعد شرب المياه على تجنب المخاطر الصحية مثل الجفاف، وتكون الحصوات على الكلى وغيرها، وذلك بحسب موقع “Everyday health”.مساحة إعلانيةويقول خبراء الصحة إن هناك أطعمة غنية بالمياه، تفيد في الوقاية من الجفاف ومشكلات نقص المياه خلال فصل الصيف، ومنها:
1- الخيار
يحتوي الخيار على حوالي 95% من الماء، وهو أهم الأطعمة التي تساعد على ترطيب البشرة، وينصح أخصائيو التغذية بتضمين الخيار في النظام الغذائي، وذلك للحصول على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات.
2- الكرفس
يحتوي الكرفس على كمية قليلة من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، ويعتبر الماء هو المكون الأساسي للكرفس.ويقول خبراء التغذية إنه يمكن تناول الكرفس مع سلطة التونة، وزبدة الفول السوداني لأنه يساعد على تقليل نسبة الكربوهيدرات وتقليل كمية الخبز التي يتناولها الإنسان خلال الوجبات.
3- البطيخ
من الفواكه المنعشة للجسم، وهو غني بالماء ومنخفض السعرات الحرارية ويُفضل تناوله مع الجرجير والنعناع.
4- الشمام
يحتوي الشمام على نسبة كبيرة البوتاسيوم، وينصح أخصائيو التغذية بتناوله يوميًا، لأنه يساعد على الترطيب ويعالج الجفاف.
5- الفراولة
تعتبر الفراولة مصدرًا غنيًا بفيتامين ج، وتتكون الفروالة من حوالي 91% من الماء ويفضل تناولها مع الأطعمة أو كعصير، ويؤكد خبراء التغذية أن الفروالة من أفضل الأطعمة التي تقي من الجفاف.
6- الخس
يحتوي الخس على 95% من الماء، وينصح خبراء التغذية بتناوله على الإفطار للوقاية من الجفاف.
7- الطماطم
تعتبر الطماطم من المصادر الغنية بالبوتاسيوم، ويمكن تحضيرها كصلصة ووضعها على الطعام أو تناولها على هيئة شرائح.
8- الفلفل
يحتوي الفلفل على 92% من الماء، وهو مصدر غني بالألياف كما يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ويفضل وضع الفلفل على الأطعمة والسلطة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.