الصحة العالمية: تسجيل مليون وفاة بكورونا حول العالم هذا العام ونحتاج لمراجعة واقعية

نجيب ميلودي
2022-08-27T10:19:20+01:00
صحةكورونا
نجيب ميلودي27 أغسطس 2022166 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
الصحة العالمية: تسجيل مليون وفاة بكورونا حول العالم هذا العام ونحتاج لمراجعة واقعية

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها سجلت وفاة مليون شخص بكوفيد 19 حول العالم منذ جانفي، مشيرة إلى أن الوقت قد حان لإجراء مراجعة واقعية لوباء فيروس كورونا.

وأضاف مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحافي “لقد تخطّينا المرحلة المأساوية المتمثّلة في وفاة مليون شخص بكوفيد-19 منذ بداية العام”.

ودعا حكومات جميع الدول إلى مضاعفة جهودها لتطعيم جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن وغيرهم من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، بهدف تحصين 70 في المئة من جميع السكان.

وفي حوار مباشر عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لمنظمة الصحة العالمية، أوضحت ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بفيروس كورونا في منظمة الصحة العالمية، أن هذه الحصيلة “تفطر القلب”، لأن الاختبارات والعلاجات واللقاحات وإجراءات الصحة العامة جميعها متوافرة للسيطرة على الفيروس، متابعة: “بما أننا في السنة الثالثة لتفشي الوباء، فإن الأمر أكثر مأساوية لامتلاكنا الأدوات التي يمكنها بالفعل منع هذه الوفيات”، وفقاً لفرانس برس.
وقالت ماريا فان كيرخوف: “أصبح الكثير منا مصابا بالخدر تجاه الأرقام..نحتاج إلى مراجعة واقعية..نحتاج حقا إلى تقييم أين نحن الآن..لا يجب أن نكون في موقف يفارق فيه ما بين 14 الى 15 ألف شخص الحياة كل أسبوع”، مشددة على أن “الوباء لم ينته بعد، ولكن يمكن وضع حد له بينما يستمر الناس في عيش حياتهم اليومية”.

من ناحية أخرى تشير آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية، أنّ جائحة “كوفيد-19” أودت بحياة 6,45 مليون شخص في جميع أنحاء العالم منذ ظهور الحالات الأولى في نهاية العام 2019 في منطقة ووهان في الصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.