لعمامرة يترأس مع نظيره المالي الدورة الثامنة عشرة للجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية – المالية

مروان .ك
2022-09-01T22:00:15+01:00
الأخبارالعالم
مروان .ك1 سبتمبر 2022140 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
لعمامرة يترأس مع نظيره المالي الدورة الثامنة عشرة للجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية – المالية

ترأس وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، هذا الخميس، مع نظيره المالي عبد الله ديوب، الدورة الثامنة عشرة للجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية – المالية.

و حسب بيان لوزارة الخارجية يأتي الاجتماع بعد الزيارة الأخيرة للجزائر التي قام بها الوزير ديوب، حيث استعرض الطرفان مجموعة واسعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، في جو أخوي وبروح من التشاور والتنسيق.

وتطرق الجانبان إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وتنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي المتمخض عن مبادرة الجزائر ، إضافة إلى قضايا الساعة على الصعيدين الإقليمي والدولي، يضيف المصدر.

ورحب الطرفان بالروابط التاريخية لحسن الجوار والأخوة والتضامن التي توحد الجزائر ومالي، كما بحثا آفاق تعزيز التقارب الاستراتيجي الجزائري المالي حول القضايا المتعلقة بالأمن في البلاد والمنطقة وكذلك على النطاق القاري والدولي.

ويرأس لعمامرة، غدًا، الاجتماع السادس رفيع المستوى للجنة مراقبة تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي الناتج عن عملية الجزائر العاصمة، والذي سيعقد في باماكو بحضور ممثلين عن الحكومة المالية والحركات الموقعة على الاتفاقية ، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من دول المنطقة والشركاء الثنائيين والمتعددي الأطراف لجمهورية مالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.