“غازبروم” الروسية تعلن استئناف ضخ الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا

نجيب ميلودي5 أكتوبر 2022آخر تحديث :
“غازبروم” الروسية تعلن استئناف ضخ الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا

أعلنت شركة الطاقة الروسية “غازبروم” اليوم، استئناف ضخ الغاز الطبيعي إلى إيطاليا عبر النمسا، بعد توقفه قبل أيام بسبب صعوبات مرتبطة بالترانزيت عبر الأراضي النمساوية.

وأفادت الشركة، إنها تمكنت مع مشترين إيطاليين من إيجاد حل بشأن شكل التفاعل في سياق التغييرات التنظيمية التي حدثت في النمسا في نهاية سبتمبر 2022.

وفي وقت سابق، أفادت شركة الطاقة النمساوية، المسؤولة عن نقل الغاز في النمسا، بأنها على استعداد لتأكيد طلبات نقل الغاز لشركة “غازبروم”، الأمر الذي سيسمح باستئناف إمدادات الغاز الروسي عبر النمسا.

وبحسب موقع قناة “روسيا اليوم” نقلت وسائل إعلام عن شركة “إيني” الإيطالية، أنها تلقت من شركة “غازبروم” الروسية إشعارا بشأن استحالة ضخ الغاز الروسي إلى إيطاليا انطلاقا من يوم 4 أكتوبر الجاري.
الجدير بالذكر أن معظم الغاز الروسي الذي يتم تسليمه إلى إيطاليا يمر عبر أوكرانيا بواسطة خط أنابيب يصل إلى بلدة “تارفيسيو”، على الحدود مع النمسا.

يذكر أن أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تراجعت بنسبة 3.1 بالمائة ، بعدما أعلنت شركة الطاقة الروسية”غازبروم” استئناف إمدادات الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل