ولد الغزواني : يتعين علينا اليوم مضاعفة الجهود لتكثيف التنسيق والتعاون والتكامل بيننا

م .ك
2022-11-02T13:55:49+01:00
الأخبارالعالم العربي
م .ك2 نوفمبر 202255 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
ولد الغزواني : يتعين علينا اليوم مضاعفة الجهود لتكثيف التنسيق والتعاون والتكامل بيننا

أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أن القضية الفلسطينية تمر بظرف جد صعب بفضل إصرار الاحتلال على التوسع في الاستيطان وتجاهل مبادرة السلام العربية وكل القرارات الدولية مجددا تمسكه بلاده الثابت لإيجاد حل سريع ودائم يضمن حق فلسطين في تأسيس دولتها المستقلة وعاصمتها القدس.

و أكد ولد الغزواني أن القمة العربية تنعقد في ظرف استثنائي تتزاحم فيه أزمات أمنية وجيوسياسية واقتصادية وبينية جسيمة يتعين علينا اليوم مضاعفة الجهود لتكثيف التنسيق والتعاون والتكامل بيننا وهو ما يتطلب العمل الجاد على تحقيق الأمن والسلام في عالمنا العربي والتعاضد عملا بشعار القمة.

و أشار الرئيس الموريتاني إلى ضرورة تفعيل الاقتصادات العربية، لتتمكن من الاستغلال الأمثل لقدراتها ضمن منطقة حرة مشتركة مشددا على أهمية قيام هذا الفضاء الإقتصادي المشترك، لتحسين مناخ الأعمال ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.و اكد انفتاح بلاده، على كل أشكال التعاون وتسريع الاندماج الاقتصادي العربي مشددا على الأهمية القصوى لتفعيل السوق العربية المشتركة وتحقيق التكامل بين البلدان العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.