الصين تعلن تخفيف قيود كورونا والحجر الصحي

مسعود زراڨنية11 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الصين تعلن تخفيف قيود كورونا والحجر الصحي

خففت الصين اليوم الجمعة، إجراءات مكافحة كورونا مع خفض مدة الحجر الصحي للوافدين من 10 أيام الى 8، وإلغاء الإغلاق المفاجئ لمسارات طيران أمام بعض الرحلات الجوية.حسب ما أوردته وكالة رويترز.

على جانب آخر، كثفت السلطات الصينية عمليات الإغلاق لمكافحة كوفيد-19 والقيود الأخرى لمنع انتشار الإصابات مع ارتفاع الحالات إلى أعلى مستوياتها منذ إغلاق شنغهاي هذا العام، وشهدت مدينتا بكين وتشنغتشو عددا قياسيا من الإصابات اليومية.

وأعلنت الصين اليوم الجمعة رصد 10535 إصابة محلية جديدة يوم الخميس، وهو أعلى مستوى منذ 29 أفريل نيسان عندما كانت شنغهاي، المركز التجاري للبلاد، تكافح أخطر تفش بالبلاد.

ودفعت الزيادة، التي لا تزال صغيرة وفقا للمعايير العالمية وبالنسبة لبلد يبلغ عدد سكانه 1.4 مليار نسمة، القيادة العليا في الصين إلى التأكيد مجددا على استراتيجيتها الصارمة في مواجهة الفيروس والتي يقول الرئيس شي جين بينغ إنها تهدف إلى إنقاذ الأرواح خاصة كبار السن.

وفي إشارة إضافية الى التخفيف، أعلنت لجنة الصحة الوطنية، أنها ألغت شرط تحديد وعزل “المخالطين الثانويين للمصابين”.

وقالت الحكومة الصينية في مذكرة نشرها التلفزيون الرسمي، إن اللجنة الدائمة للمكتب السياسي التي تحظى بنفوذ واسع والمؤلفة من سبعة أشخاص اجتمعت الخميس لإقرار تخفيف القيود.

وجاء فيها أيضا انه سيظل مطلوبا من الوافدين الخضوع لست فحوصات للكشف عن الفيروس ولن يسمح لهم بالخروج خلال الأيام الثمانية.

يعد هذا الخبر إيجابيًا للأسواق بشكل عام، حيث سينتعش النفط بفضل عودة الطلب الصيني باعتبارها أكبر دولة مستهلكة للنفط للعالم. بجانب أيضًا الذهب وبقية السلع الأخرى على وقع عودة النشاط الاقتصادي إلى طبيعته رويدًا رويدًا، الأمر الذي سيحفز الطلب على السلع بشكل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل