إبراز جهود الجزائر في مجال مكافحة الجرائم السيبرانية

مسعود زراڨنية
2022-12-07T07:49:56+01:00
الأخبارالتقنية
مسعود زراڨنية7 ديسمبر 202297 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
إبراز جهود الجزائر في مجال مكافحة الجرائم السيبرانية


شارك النائب محمد أنوار بوشويط في أشغال اجتماع افتراضي بعنوان “إنشاء فضاء سيبراني آمن للديمقراطية” نظمه الاتحاد البرلماني الدولي يوم أمس الثلاثاء 6 ديسمبر 2022.حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

و وفقاً لذات المصدر، أوضح السيد بوشويط في مداخلته أن غياب اتفاقية دولية لمواجهة الجرائم المتعلقة بالفضاء السيبراني أمر يجب تداركه، وفي هذا السياق عبر النائب عن اعتزازه بالدور الذي أسند للجزائر التي انتخبت لرئاسة لجنة الأمم المتحدة المكلفة بوضع اتفاقية لمكافحة هذه الجريمة واعتبره مؤشرا إيجابيا للغاية ومحفزا للاهتمام أكثر بالموضوع.

وبالمناسبة، استعرض بوشويط التجربة الوطنية الجزائرية في هذا المجال موضحا دور الهيئة الوطنية للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيا الإعلام والاتصال إلى جانب دور المؤسسات الأمنية التي تحمي المواطنين والمؤسسات من هذا النوع من الجرائم.

واختتم بوشويط مداخلته داعيا إلى ضرورة تحسيس الأسرة للاضطلاع بدورها التربوي وكذا تجنيد الفاعلين في المجتمع لمواجهة خطر الجرائم السيرانية مع إقرار قوانين ردعية ضد المتورطين فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.