رئيس الجمهورية: الإرهاب أصبح من الماضي ولم يعد يشكل أي خطر على الجزائر

م .ك
2022-12-30T16:30:24+01:00
الأخبارالعالمرئاسة
م .ك30 ديسمبر 202286 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
رئيس الجمهورية: الإرهاب أصبح من الماضي ولم يعد يشكل أي خطر على الجزائر

أكد رئيس الجمهورية في تصريحات لصحيفة لوفيغارو الفرنسية أن “الإرهاب أصبح من الماضي ولم يعد يشكل أي خطر على الجزائر متأسفا لرفض الأجانب الاعتراف بذلك.

وقال في هذا الشأن: “الاسلاموية أضحت خلفنا ولا تشكل إطلاقا خطرا سياسيا حتى و ان لازال بعض بقاياها متواجدا”.

ولدى تطرقه لحالة عدم الاستقرار بشريط منطقة الساحل الافريقي، أوضح الرئيس تبون أن تدهور الوضع في ليبيا “ساعد على نقل أسلحة ثقيلة” نحو هذه  المنطقة، مؤكدا أن “تسوية الوضع بالمنطقة  تمر بطبيعة الحال عبر الجزائر”.

وأشار في هذا الصدد ان “الأمور لم تكن لتصل لهذه الحالة إن تمت مساعدتنا في تطبيق اتفاق الجزائر لسنة 2015 الرامي لتهدئة الأوضاع بالمنطقة”، مضيفا أن “الجزائر تسير بمنطق الجار ازاء هذه الأزمة ولا تقوم بالجيو-سياسة مثل آخرين”.

في نفس الشأن، أكد رئيس الجمهورية قائلا: “نعيش في توافق مع أشقائنا الماليين منذ أكثر من قرن”، مضيفا أنه “من أجل تحقيق السلام، يجب دمج سكان شمال مالي في مؤسسات هذا البلد” و أن “ليس موضوع الارهاب الذي يقلقني لأنه بإمكاننا الانتصار عليه”.

“أنا قلق أكثر بخصوص غرق منطقة الساحل في البؤس، فالحل هناك اقتصادي بنسبة 80 بالمائة و أمني بنسبة 20 بالمائة”، يقول الرئيس تبون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.