الاحتياطي…. كتاب الأمير هاري يفجر مفاجآت عن العائلة المالكة

نور6 يناير 2023آخر تحديث :
الاحتياطي…. كتاب الأمير هاري يفجر مفاجآت عن العائلة المالكة

تتواصل المفاجآت التي تتكشف يومًا بعد آخر في كتاب “سبير” (الاحتياطي)، للأمير البريطاني هاري، حيث أكد أنّه توسل هو وشقيقه، ابنا الملك تشارلز، إلى والدهما كي لا يتزوج كاميلا زوجته الثانية، كما كشف أنه تعاطى الكوكايين في سن المراهقة.

طلب مرفوض

هاري أشار إلى أول لقاء له مع كاميلا، التي ألقت ديانا باللوم عليها في انهيار زواجها. ويقول إنًه ووليام قبلا بكاميلا لكنهما طلبا من والدهما ألا يتزوجها.

كتب هاري: “على الرغم من حقيقة أن ويلي وأنا طلبنا منه عدم القيام بذلك، مضى والدي قدمًا. رغم المرارة والحزن اللذين شعرنا بهما مع إغلاق صفحة أخرى من تاريخ والدتنا، أدركنا أن هذا لا صلة له بالأمر”.

عراك مع شقيقه

كما قال هاري في مذكراته التي طال انتظارها، والتي بدأ بيعها في إسبانيا قبل الموعد المقرر لطرحها بأيام، إنّ شقيقه الأكبر ووريث العرش الأمير وليام طرحه أرضًا أثناء شجار بينهما عام 2019 حول ميغان ميركل، زوجة هاري الأميركية.

هذا وظهرت بعض تفاصيل الكتاب أيضا في مقطع بثته قناة (آي.تي.في) من مقابلة مع هاري ستُذاع لاحقا قال فيها إنه لا يستطيع التعهد بحضور تتويج والده في ماي.

قتل 25 من طالبان

كما تُقدم مذكرات هاري وصفًا شخصيًا للصعوبات التي واجهها في التعامل مع وفاة والدته الأميرة ديانا والفترة التي قضاها في الجيش، عندما قال إنًه قتل 25 من مقاتلي طالبان أثناء الخدمة في أفغانستان، وأيضًا خلافاته مع الصحافة.

كان الأميران وليام وهاري يعتبران مقربين للغاية بعد وفاة والدتهما ديانا في باريس في حادث سير في 1997. لكن نشب الشقاق بين الشقيقين منذ أن تزوج هاري من ميغان، الممثلة السابقة، عام 2018، ثمّ تخلى الزوجان عن واجباتهما الملكية.

“الاحتياطي“

يأتي عنوان كتابه “سبير” من اقتباس كثيرا ما يُستشهد به في الأوساط الأرستقراطية البريطانية عن الحاجة إلى وريث، وآخر احتياطي.

ويقول هاري إنه تردد أن تشارلز قال لديانا في يوم ولادته “رائع! الآن منحتيني وريثا واحتياطيا، لقد أنجزت مهمتي”.

كان من المقرر طرح كتاب هاري في الأسواق في العاشر من جانفي، لكن صحيفة “الغارديان” نشرت مقتطفات مسرّبة الليلة الماضية وتمكنت “رويترز” ووسائل إعلام أخرى من الحصول على نسخ منه باللغة الإسبانية بعد طرحه مبكرًا في إسبانيا.

هذا وتقول صحيفة “الغارديان” في مقتطفاتها المسربة إن الملك وقف بين ولديه خلال اجتماع صعب في قلعة وندسور بعد جنازة جدهم الأمير فيليب، زوج الملكة الراحلة إليزابيث، في أفريل 2021.

فيما نقل هاري عن والده قوله: “أرجوكما يا ولديَّ، لا تجعلا سنواتي الأخيرة بائسة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل