ترامب عن مثوله أمام المحكمة: “لا أصدق ما يحدث في أمريكا.. الأمر سريالي للغاية”

نور4 أبريل 2023آخر تحديث :
ترامب عن مثوله أمام المحكمة: “لا أصدق ما يحدث في أمريكا.. الأمر سريالي للغاية”

أدلى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، بتعليق قبل مثوله أمام الادعاء العام في نيويورك، على خلفية اتهامه بشراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز، خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016.

وقال ترامب: “لا أصدق أن هذا يحدث في أمريكا”، واصفًا مثوله أمام المحكمة في منطقة مانهاتن بـ”الأمر السريالي”، فيما كان قد اعتبر إجراء القضاء بحقه استهدافًا سياسيًّا صريحًا.

وبعد دخوله إلى المحكمة، قادمًا في موكب تحت إجراءات أمنية مشدّدة، أصبح ترامب رهن الاعتقال من الناحية العملية؛ إذ لا يمكنه الانصراف والمغادرة إلا بقرار إفراج من القاضي.

في غضون ذلك قال البيت الأبيض: إن الرئيس جو بايدن عرف عن قضية ترامب من الإعلام، في إشارة إلى عدم التدخل في عمل القضاء.

وأضاف البيت الأبيض: أن مثول ترامب أمام المحكمة ليس أولوية بالنسبة للبيت الأبيض.

وظهر ترامب وهو يلوح بيديه قبل دخوله المحكمة، فيما قال محللو “سي إن إن”: إنه بدا “حزينًا” و”غاضبًا”، بينما يقبل على الخضوع لإجراءات يصفها الجمهوريون بالمهينة لرئيسهم السابق.

و دفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ببرائه في 34 تهمة موجهة إليه؛ من بينها التآمر ودفع رشى لشراء صمت امرأتين قبل انتخابات 2016، وتزوير سجلات تجارية.

ووفق شبكة “سي بي نيوز” الإخبارية الأمريكية، لم يُسمح بتسجيل فيديو في قاعة المحكمة، لكن سُمح لعدد قليل من المصورين لفترة وجيزة بالتقاط الصور؛ وتُظهر إحداها ترامب جالسًا على طاولة الدفاع، ومحاطًا بمحاميه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل