بلعريبي يسدي تعليمات صارمة باستكمال جميع المشاريع المبرمجة قبل 05 جويلية

نور11 أبريل 2023آخر تحديث :
بلعريبي يسدي تعليمات صارمة باستكمال جميع المشاريع المبرمجة قبل 05 جويلية

تواصلت اللقاءات التقييمية التي يترأسها وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، وهذا بمقر البنك الوطني للإسكان حسبما أفاد بيان للوزارة .

كانت ولايات الجنوب الجزائري لاسيما ولاية أدرار، تيميمون ،إليزي ، برج باجي مختار وجانت و كذا جانت في صلب اهتمام الوزير حيث تم جمع مدراء السكن، مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري وكذا مدراء التعمير والهندسة المعمارية والبناء للولايات المذكورة آنفا.

في افتتاح اللقاء ذكر الوزير بقوام البرنامج قيد الإنجاز على المستوى الوطني وكذا بالأمانة الملقاة على عاتق القطاع في توفير السكن اللائق للمواطن، مذكر بالموعد والمحطة التاريخية التي ضرب القطاع موعدا لها بتسليم آلاف السكنات في 05 جويلية القادم.

ليتم بعد ذلك التطرق و التمعن في أرقام و حصيلة الانجازات في هذه الولايات ،هذا و قد أعرب السيد الوزير عن امتعاضه نتيجة التأخر المسجل في وتيرة إنجاز البرنامج الموكل لدواوين الترقية والتسيير العقاري من سكنات العمومي الإيجاري .

بلعريبي أسدى جملة من التعليمات كان أهمها هو :
-استكمال المشاريع التى تم التطرق إليها خلال الاجتماع قبل 05 جويلية القادم
-العمل عن تسهيل الإجراءات الإدارية فيما يخص منح السكن الريفي .
-ربط المجمعات الريفية بمختلف الشبكات و اخصاء تلك التي تستوجب توفير أظرفة مالية .
-دفع مستحقات المؤسسات التي تقوم بعملية الإنجاز وفق العقود التعاقدية -تسجيل كل المشاريع المتعلقة بالتهيئة والمعنية ببرنامج سنة 2023 وهذا قبل تاريخ 05 جويلية المقبل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل