حكار يقوم بزيارة عمل و معاينة إلى المنطقة الصناعية بأرزيو

نور17 أبريل 2023آخر تحديث :
حكار يقوم بزيارة عمل و معاينة إلى المنطقة الصناعية بأرزيو

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار، بزيارة عمل ومعاينة إلى المنطقة الصناعية بأرزيو رفقة عدد من الإطارات المسيرة للشركة حسب بيان لمجمع سوناطراك.

استهل حكار برنامج الزيارة بالاطلاع على مدى تقدم مشروع مركب انتاج ميثيل ثلاثي بوتيل الإيثر (MTBE)، الذي أسندت أشغال إنجازه إلى المجمع الصيني CNTIC / LPEC، في إطار العقد الموقع بصيغة الهندسة والإمداد والبناء، بمساهمة المناولة الجزائرية الممثلة في الشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء التابعة لسوناطراك.

كما استمع المدير العام لسوناطراك إلى عرض تقني حول المشروع الذي بدأت أشغال إنجازه في 19 جوان 2022، والمبرمج دخوله حيز الإنتاج اعتبارا من شهر جوان 2025.

استكمال هذه المنشأة الإنتاجية الجديدة، التى قدرت مدة إنجازها ب 36 شهرا يندرج في إطار برنامج تطوير الصناعة البتروكيماوية الذي أقرته سوناطراك في مخططها الاستثماري متوسط المدى، فيما ستبلغ الطاقة الإنتاجية لهذا المركب 200 ألف طن سنويًا.

كما سيسمح إنجاز هذه المنشأة الصناعية في إنتاج مادة MTBE المستخدمة كمادة مضافة لتصنيع البنزين الخالي من الرصاص على مستوى المصافي وبالتالي الاستغناء عن استيرادها وتحقيق الاكتفاء الذاتي والتوجه نحو التصدير بحلول عام 2025.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل