البيت الأبيض: أمريكا لا يمكنها أن تعد أوكرانيا بمواصلة مساعدتها

نور8 ديسمبر 2023آخر تحديث :
البيت الأبيض: أمريكا لا يمكنها أن تعد أوكرانيا بمواصلة مساعدتها

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن أمريكا غير قادرة على إعطاء أوكرانيا أي ضمانات بشأن استمرار المساعدة في ضوء موقف الكونغرس.

وقال كيربي للصحفيين: “لسنا في وضع يسمح لنا بتقديم مثل هذه الوعود إلى أوكرانيا بالنظر إلى الطريقة التي تسير بها الأمور في الكونغرس”.

وأشار كيربي إلى أن موارد أمريكا لمساعدة أوكرانيا ستنفد خلال أسابيع قليلة.
وقال كيربي: “من الواضح أننا قلقون للغاية بشأن هذه القضية. لا يزال أمامنا بضعة أسابيع متبقية”.

وبحسب كيربي، بعد ذلك لن تكون أمريكا قادرة على تقديم المساعدة العسكرية إلى أوكرانيا.
تابع أخبار سبوتنيك عبر تلغراماشتراك

وسبق أن طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الكونغرس، مبلغ 106 مليارات دولار لمساعدة إسرائيل وأوكرانيا، لكنه لم يتلق دعما قاطعا.

وصوّت مجلس النواب ذو الأغلبية الجمهورية لصالح دعم تل أبيب فقط، لكن مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون منع هذه المبادرة. وذكر بايدن أنه لن يوقع على مشروع قانون يخصص المساعدات لإسرائيل فقط دون أوكرانيا إذا وافق الكونغرس على مثل هذه الوثيقة.

واعترفت الإدارة الأمريكية بأن الأموال المخصصة سابقًا لمساعدة كييف بدأت تنفد، وبالتالي يتم تخفيض حزم الأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا. وخلال زيارة إلى كييف، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن حزمة المساعدات التالية ستبلغ قيمتها 100 مليون دولار، لكن هذه الحزمة جزء من أموال تمت الموافقة عليها مسبقًا.

ويرفض الكونغرس الموافقة على طلب الإدارة الأمريكية تخصيص أموال إضافية لمساعدة أوكرانيا، ويربط حل هذه القضية بالاتفاق على إصلاح جذري للحدود والهجرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل