وزيـــــر الداخليــــة يُنصّب الوالي المنتدب لبريكة

عمار22 يناير 2024آخر تحديث :
وزيـــــر الداخليــــة يُنصّب الوالي المنتدب لبريكة

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ابراهيم مراد، مساء الأحد، على التنصيب الرسمي للوالي المنتدب لبريكة (باتنة)، السعيد بوذهب، وذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القاضي بترقية سبع دوائر عبر الوطن إلى ولايات منتدبة.

وفي تدخله بالمناسبة، بقاعة المحاضرات الكبرى للمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني ببريكة، ذكر الوزير بأن العملية تندرج في إطار مواصلة المجهودات المبذولة من طرف الدولة بما يخدم المواطن وترقية الوسط الذي يعيش فيه وذلك من خلال إعطاء الأهمية اللازمة لكل مناطق البلاد.

وأضاف مراد بأن استحداث الولايات السبع المنتدبة الجديدة يعد مواصلة لما قام به منذ سنوات الرئيس تبون فيما يخص استحداث الولايات العشر بجنوب البلاد والتي أصبحت منذ بداية يناير من السنة الماضية ولايات ذات صلاحيات كاملة.

وأشار إلى ان استحداث ولايات منتدبة جديدة “سيتواصل ليشمل مناطق أخرى على غرار الهضاب العليا وشمال البلاد”، موضحا بأن ذلك “يهدف إلى إعادة التوازن بين مختلف جهات البلاد”.

وبعد أن تطرق للحركية التي تشهدها البلاد، ذكر الوزير بالبرنامج الذي خصه رئيس الجمهورية لمناطق الظل واستفادت منه كل الولايات إلى جانب تسجيل البرنامج الاستدراكي الذي تم تخصيصه لولايات خنشلة وتيسمسيلت والجلفة وتندوف، مبرزا الأهمية الكبرى لدعم خطوط السكك الحديدية التي سيكون لها أثرا كبيرا على الاقتصاد الوطني.

وقام مراد قبل ذلك بتدشين خزان للمياه بسعة 5 آلاف متر مكعب ببريكة وكذا 1000 مقعد بيداغوجي بالمركز الجامعي العقيد سي الحواس بالإضافة الى معاينة مقر للأمن الحضري بذات المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل