جنوب إفريقيا تدعو جميع الدول لوقف تمويل العدوان الصهيوني على قطاع غزة

نور1 فبراير 2024آخر تحديث :
جنوب إفريقيا تدعو جميع الدول لوقف تمويل العدوان الصهيوني على قطاع غزة

دعت جنوب إفريقيا جميع الدول إلى وقف تمويل وتسهيل العدوان الصهيوني على قطاع غزة, “بعد أن أشارت محكمة العدل الدولية بوضوح إلى أن ذلك قد يمثل إبادة جماعية”.

وقالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ,ناليدي باندور ,-في تصريح صحفي-,”نعتقد أن الاستنتاج الذي توصلت له محكمة العدل الدولية يوضح أنه من الممكن حدوث إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة”, مضيفة أن “هذا يفرض بالضرورة التزاما على جميع الدول بوقف التمويل وتسهيل العدوان الصهيوني على القطاع”.

وكانت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة أمرت الكيان الصهيوني باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزة والتحريض المباشر عليها و اتخاذ إجراءات لضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة لقطاع غزة بشكل فوري, وذلك في جلسة إعلان قرارها بشأن قبول الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني بارتكابه إبادة جماعية في قطاع غزة.

و أشاد رئيس جنوب إفريقيا, سيريل رامافوزا, بالحكم الذي أصدرته محكمة العدل الدولية, واصفا اياه ب”الخطوة على طريق العدالة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل