سياحة : منطاد ينقل الركاب إلى حافة الفضاء

نور24 يوليو 2020آخر تحديث :
سياحة : منطاد ينقل الركاب إلى حافة الفضاء

بحجم ملعب كرة القدم ويستوعب 8 ركاب.. منطاد ينقلك إلى حافة ‎الفضاء مقابل 125 ألف دولار.. وأول رحلة ستكون العام المقبل وتستغرق 6 ساعات

تعمل شركة أمريكية على بناء منطاد قادر على نقل الركاب ومعدات البحث إلى حافة الفضاء.
هناك العديد من الشركات التي تتطلع إلى دخول سوق “سياحة الفضاء” الناشئ، لكن شركة “بيس بيرسبيكتف” تميز نفسها بتصميم المنطاد الذي يحمل اسم “سبيسشيب نيبتون”، الذي يضم مقصورة فسيحة مضغوطة، مما يخلق تجربة سفر مريحة للركاب.
الهدف النهائي للشركة هو نقل الركاب ومعدات البحث من وإلى الغلاف الجوي، ولكن أول رحلة للمنطاد في 2021 من مرفق الهبوط المكوكي في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا ستكون بدون طيار.
ولتحقيق هذا الهدف، سيكون المنطاد بحجم ملعب كرة قدم، ولن يصدر أي ابنعاثات ضارة تقريباً، بحسب ما يقول المصنعون.
وسيتم بناء مقصورة المنطاد لاستيعاب ما يصل إلى 8 ركاب في رحلة تستغرق 6 ساعات، وستبدأ الرحلة بالصعود لمسافة 100 ألف قدم لمدة ساعتين، وسيبقى المنطاد في الفضاء لمدة ساعتين إضافيتين، للسماح للركاب بالاستمتاع بمناظر الأرض والفضاء من خلال النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف قبل النزول إلى الأرض، في رحلة أخرى تستمر أيضاً لمدة ساعتين.
وستنتهي الرحلة أخيراً على مسطح مائي، حيث ستكن سفينة خاصة بالانتظار لالتقاط الركاب والمنطاد والمقصورة من الماء.

وفي حين لم يتم الإعلان عن الأسعار حتى الآن، يُقدَّر أن تكلفة التذكرة تتراوح على الأقل بين 100000 دولار إلى 125000 دولار.
ووفقاً للشركة المصنعة، يوفر المنطاد إمكانية إجراء المزيد من الأبحاث في علم الأحياء الفلكية، وعلوم الغلاف الجوي، لدراسة المناخ والهواء وعلم الفلك والفيزياء الشمسية، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل