أستراليا: نحو جعل التطعيم ضد كورونا إجباريا.

مسعود زراڨنية19 أغسطس 2020آخر تحديث :
أستراليا: نحو جعل التطعيم ضد كورونا إجباريا.

قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم الأربعاء 19 أوت إن أستراليا يجب أن تجعل تطعيم سكانها ضد فيروس كورونا إلزاميًا ، باستثناء الإعفاء الطبي.

حيث أعلن زعيم حزب المحافظين في اليوم السابق أن بلاده حرصت على الحصول على اللقاح ” الواعد ” الذي تطوره مجموعة الأدوية السويدية البريطانية AstraZeneca بالتعاون مع جامعة أكسفورد (المملكة المتحدة) ، موضحًا أن أستراليا ستصنعها وتوزعها مجانًا على شعبها. وقال يوم الأربعاء إن التطعيم يجب أن ” يكون إلزاميا بقدر ما قد يكون إلزاميا “.

متوقعا انتقادات من الحركات المناهضة للقاحات ،حيث قال إن المخاطر أكبر من السماح للمرض بالاستمرار في الانتشار بحرية. وقال ” نحن نتحدث عن وباء دمر الاقتصاد العالمي وتسبب في وفاة مئات الآلاف في أنحاء العالم ” ، مشيرا إلى أن الحكومة لم تتخذ أي إجراء حتى الآن بخصوص قرار التطعيم.

كما اضاف ذات المتحدث تقدر الحكومة الأسترالية أنه يجب تحصين 95٪ من السكان من أجل القضاء على الفيروس. ” لدينا لتوفير أوسع استجابة للحصول على أستراليا في العودة إلى طبيعتها “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل