تطوير كاشف سريع عن كوفيد19 عن طريق اللعاب

مسعود زراڨنية25 أغسطس 2020آخر تحديث :
تطوير كاشف سريع عن كوفيد19 عن طريق اللعاب

 مختبر أبحاث بيطري في جامعة ليياج ببلجيكا ينجح في تطوير اختبار كشف Covid-19 من خلال اللعاب. أقل موثوقية ولكنه أسهل في الاستخدام من اختبار المسحة الأنفية البلعومية PCR.

حصلت جامعة ليياج على براءة اختراع لاختبار الكشف من خلال اللعاب عن فيروس كورونا المسبب لـ Covid-19. طريقة أكثر أمانًا وأسرع وأرخص من المسحات الأنفية البلعومية التقليدية PCR.

 ستتيح هذه المجموعة المكونة من أربع قطع إجراء اختبار الكشف عن Covid-19 من المنزل.

 يساعد جمع اللعاب على تأمين وتسريع عملية فحص المرض. مزايا هذه الطريقة عديدة ، مثل سعر بيع الطقم الذي يصل إلى 12 يورو مقارنة باختبارات PCR التقليدية.

 سيتم إجراء 80 ألف اختبار يومي اعتبارًا من سبتمبر المقبل بفضل هذه المجموعة. هذا من شأنه أن يسمح باختبار شامل للسكان ، وهو مصدر قلق يتكرر باستمرار في العام الدراسي المقبل.

 اتصل عمدة ليياج ، ويلي ديميير ، بالوزير – رئيس حكومة والون ، السيد إليو دي روبو ، وكذلك نائبة الرئيس ، السيدة كريستي موريال ، من أجل لفت انتباههم إلى أهمية الفحص ونقص البيانات الحالية. كما أنشأت مدينة ليياج أيضًا فريق عمل يضم مديري مستشفيات ليياج بالإضافة إلى الاطباءالممارسين العامين ، وتتمثل مهمته في وضع استراتيجية فحص شاملة.

 من جانبها ، ستقدم جامعة ليياج أطقم اللعاب للمجتمع الجامعي بأكمله من بداية العام الدراسي المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل