الترخيص للخواص بإنشاء مدن سينمائية لإنتاج الأفلام والمسلسلات.

مسعود زراڨنية2 سبتمبر 2020آخر تحديث :
الترخيص للخواص بإنشاء مدن سينمائية لإنتاج الأفلام والمسلسلات.

كشفت وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، عن الترخيص للخواص بإنشاء مدن سينمائية، وفتح المجال للخواص لاستغلال المتاحف ودور السينما والمسارح، في إطار إدماج قطاع الاقتصادي في المجال الاقتصادي.

وقالت بن دودة في تصريح لاحدى الجرائد:”ان الوزارة وضعت إستراتيجية من اجل العمل على دمج قطاع الثقافة في القطاع الاقتصادي”، كما اشارت أن العديد من الدول الكبرى استغلت المرافق الثقافية والحضارية ، استثمرت في الصناعة الثقافية والسينمائية التي أضحت تدر عليهم الملايير مكن الدولارات سنويا

كما اشارت الوزيرة أنها ستفسح المجال أمام الخواص من أجل استغلال المسارح ودور السينما والخروج من النمط التقليدي لتسيير هذه الهياكل، التي اصبحت تثقل ميزانية الدولة دون أدنى فائدة اقتصادية.

في الأخير قالت الوزيرة أن الأبواب مفتوحة أما الخواص من الاستثمار في قطاع الثقافة والفنون، والمتاحف والتراث الجزائري ، مؤكدة أن الوزارة ستفتح المجال لكافة المؤسسات الناشئة والمصغرة الراغبة في الاستثمار في القطاع الثقافي من أجل إنعاشه وخلق حركية ثقافية تدر مداخيل إضافية للدولة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل