استحداث هيئة لتثمين المنتوجات الفلاحية الطبيعية

عمار14 أكتوبر 2020آخر تحديث :
استحداث هيئة لتثمين المنتوجات الفلاحية الطبيعية

 أعلن وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني يوم الثلاثاء بتيسمسيلت عن استحداث هيئة لتثمين المنتوجات الفلاحية الطبيعية على المستوى الوطني.

وأوضح الوزير خلال معاينته لنموذج للاستثمار الفلاحي للطماطم الصناعية والبصل بمنطقة أولاد يوسف ببلدية تيسمسيلت ضمن زيارته التفقدية للولاية, بأن دائرته الوزارية استحدثت هيئة لتثمين المنتوجات الفلاحية الطبيعية (أي منتوجات خالية من الأسمدة والمبيدات), مضيفا بأنه سيصدر قانون للمنتوج الفلاحي الطبيعي.

وأبرز بأن هذه الهيئة تسمح بالتحكم في المنتوجات الفلاحية الطبيعية وكذا لتفادي أي مشكل متعلق بها.

ومن جهة أخرى كشف السيد حمداني بأنه سيتم استلام خلال نهاية السنة الجارية 13 مركزا للتبريد للمنتوجات الفلاحية, فيما تبقى مراكز أخرى مبرمجة للتسليم خلال السنة المقبلة, مبرزا بأنه “يجري حاليا إنجاز مركز للتبريد في كل ولاية من الوطني, بما يساهم في ضبط وإعطاء دفع للإنتاج الفلاحي على المستوى الوطني.”

ودعا الوزير الفلاحين إلى “ضرورة التنظيم جماعيا لاستغلال الحواجز المائية الموجهة للسقي الفلاحي”, مبرزا في هذا الشأن بأنه “يوجد الكثير من الحواجز المائية غير مستغلة بسبب إشكال مطروح في التسيير وكذا كون الفلاحين غير منظمين بصفة جماعية.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل