تاريخ النشر: 07 نوفمبر 2020

المصدر:
الولايات المتحدة تواصل تسجيل زيادات قياسية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

حسب إحصاء لرويترز فإن عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 129606 حالة على الأقل يوم الجمعة، ليتجاوز العدد اليومي للإصابات حاجز المئة ألف لليوم الثالث على التوالي.

تعتبر هذه الزيادة رابع مرة يتخطى فيها عدد الإصابات الجديدة المئة ألف في الولايات المتحدة، أكثر دول العالم تضررا بالجائحة.

كما سجلت 20 ولاية من الولايات الخمسين زيادات قياسية يوم الجمعة مثلما كان الحال يوم الخميس عندما تجاوز عدد الإصابات على مستوى البلاد 120 ألفا للمرة الأولى.

 

وكان العدد الأكبر من الحالات في ولاية إيلينوي التي سجلت أكثر من عشرة آلاف إصابة للمرة الأولى مع تسجيل زيادات قياسية في ولايات إنديانا وكانساس ومينيسوتا وميزوري ونبراسكا ونورث داكوتا وأوهايو وويسكونسن.

وفرضت بعض المدن والولايات قرارات حظر تجول أو حدت من التجمعات لمكافحة انتشار الفيروس، لكن الولايات المتحدة لم تتخذ أي إجراء على المستوى الاتحادي. ووضع الكمامات ليس إلزاميا في 17 ولاية.

وارتفع عدد مرضى كوفيد-19 في المستشفيات لليوم الثاني عشر على التوالي لأكثر من 54500 مريض.

ويتزايد معدل الوفيات بالمرض لكن بوتيرة أبطأ من الإصابات. وتسجل الولايات المتحدة 880 وفاة في المتوسط، وهي زيادة بنسبة عشرة بالمئة تقريبا خلال أسبوع.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة