ابو الفضل بعجي يستقبل سفير المكسيك في الجزائر .

ب جموعي29 نوفمبر 2020آخر تحديث :
ابو الفضل بعجي يستقبل سفير المكسيك في الجزائر .

استقبل اليوم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، الأستاذ بعجي أبو الفضل سفير المكسيك لدى الجزائر السيد غبريال روزينزويغ بيتشارد.
واستعرض الأمين العام مواقف الحزب من مختلف القضايا الدولية والإقليمية الراهنة، خصوصا قضية الشعب الفلسطيني وتطورات الأوضاع في الصحراء الغربية، على ضوء الاعتداءات المغربية على المدنيين العزل، وقيام المغرب على خرق قرار وقف إطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع برعاية أممية وأفريقية عام 1991.
وفي السياق، اعتبر الأستاذ أبو الفضل بعجي أن الصحراويين يشعرون بتخلي المجتمع الدولي عنهم، خاصة في ظل التأخر غير المبرر في تعيين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى المنطقة، وهو الأمر الذي ساهم في إطلاق يد القمع المغربي ضد الشعب الصحراوي.
كما تناول لقاء الأمين العام للحزب مع سفير المكسيك عددا من القضايا الدولية على غرار الوضع في ليبيا ودول الساحل، وغيرها..
وعاد الأمين العام للائحة العار التي اصدرها البرلمان مؤخرا والتي اعتبرها السيد الأمين العام تدخلا سافرا في شؤون بلد سيد له مؤسساته السيادية ويمتلك قرار مواقفه بكل سيادية، مضيفا أن مواقف الجزائر المشرفة خاصة ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني جعلته عرضة للتكالب من طرفهم، داعيا البرلمان الأوربي الى الالتفات إلى الأحداث الدامية التي شهدتها فرنسا مؤخرا والى قضية الصحراء الغربية التي يُعتد على شعبها جهارا نهارا من طرف الإحتلال المغربي.
من جهته السيد السفير غبريال روزينزويغ بيتشارد قال ان بلاده مع القضايا العدالة وانها مع تقرير الشعب الصحراوي لمصيره باستفتاء حر، ترعاه الأمم المتحدة وهي نفس الرؤية المشتركة بين الجزائر والمكسيك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل