تاريخ النشر: 27 ديسمبر 2020

المصدر:
أحد المفاتيح الأساسية للتمتع بالصحة والرشاقة وقوة الجسم.
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

ينصح خبراء الصحة بالحرص على تواجد البروتين في مختلف الوجبات اليومية بإعتباره أحد المفاتيح الأساسية للتمتع بالصحة والرشاقة والمحافظة على قوة الجسم.

و وفقا لما أورده موقع “هيلث لاينhealthline” فإن البروتين يحتاجه الصغير والكبير؛ إذ يشكل اللبنات الأساسية للأعضاء والعضلات والجلد والهرمونات.

وأبرز أن جسم الإنسان يحتاج يوميًّا على الأقل 45 غرامًا من البروتين للنساء و56 غرامًا للرجال.

و فيما يلي قائمة تضم 5 أطعمة غنية بالبروتين:

البيض: مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن والدهون الصحية ومضادات الأكسدة. حيث يحتوي على 78 سعرة حرارية و6 غرامات من البروتين.

اللوز: غني بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الألياف والمنغنيز والمغنيسيوم. يحتوي على 6 غرامات من البروتينات و164 سعرة حرارية (لكل 28 غرامًا).

صدر دجاج:تعدّ صدور الدجاج من أكثر قطع الدجاج شيوعًا في الأطعمة حول العالم، وبالحديث عن نسبة البروتين في صدور الدجاج، تحتوي قطع صدور الدجاج المطبوخ بدون جلد والتي تزن حوالي 172 غرام، على 54 غرام من البروتين، أي أنّ نسبة البروتين في صدور الدجاج تساوي 31 غرام من البروتين لكل 100 غرام من صدور الدجاج، كما تحتوي أيضًا على 284 سعرة حرارية، أو 165 سعرة حرارية لكل 100 غرام، وإنّ 80 % من السعرات الحرارية تأتي من البروتين، في حين أنّ 20 % تأتي من الدهون، وتحظى صدور الدجاج بشعبية واسعة خاصة بين الأشخاص الذين يقومون بكمال الأجسام وأولئك الذين يريدون إنقاص وزنهم.

الحليب: يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم تقريبًا. وإذا كنت قلقًا بشأن الدهون، فيُنصح بشربه قليل الدسم أو خالي الدسم. كوب واحد من الحليب يحتوي على 149 سعرة حرارية و8 غرامات من البروتين.

لحم البقر: يعتبر غنيًّا بالبروتين، بالإضافة إلى نسبة عالية من الحديد وفيتامين بـ12. ومحتوى البروتين في كل 85 غرامًا هو 25 غرامًا من البروتين و186 سعرة حرارية.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة