وزير البريد يتفقد مشاريع القطاع في ولاية ميلة.

ب جموعي25 يناير 2021آخر تحديث :
وزير البريد يتفقد مشاريع القطاع في ولاية ميلة.

خلال زيارته لولاية ميلة باشر السيد الوزير خرجته الميدانية بتدشين نقطة حضور تابعة لاتصالات الجزائر بوادي العثمانية، اعقبها الاستماع ٳلى عرض تضمن معطيات مفصلة حول المنشآت القاعدية القطاعية التي تزخر بها الولاية، فضلا عن حصيلة حول الٳنجازات المحققة خلال السنة الماضية و آفاق تطوير الهياكل و الموارد البشرية و التكنولوجية للبريد و الاتصالات الالكترونية.
?️الجدير بالذكر في هذا الصدد، أن الشبكة البريدية للولاية تتوفر على (81) مكتب بريدي، تدعمت خلال سنة 2020 بتهيئة و تحويل 07 محلات ٳلى مكاتب بريدية جديدة، تضاف ٳليها عمليات ٳعادة تهيئة و توسيع ستشمل 10 مكاتب بريدية أخرى مبرمجة خلال السنة الجارية، منشآت من شأنها تحسين و تقريب الخدمات من المواطنين، علاوة على المساهمة بصفة محسوسة في تخفيف الكثافة البريدية المقدرة حاليا بمكتب لكل (12424) نسمة/مكتب.
?️من جهة أخرى، و في شق الاتصالات، يقدر عدد المواطنين الموصولين بشبكة الإنترنت الثابت بمختلف تكنولوجياته ما مجموعه 65972 مشترك و 1029214 مشترك في الهاتف النقال.
?️علاوة على ذلك، و كمؤشر عن العناية التي يوليها القطاع لتعميم استخدام تكنولوجيات الاعلام و الاتصال على مستوى مؤسسات التربية و التعليم بأطواره المختلفة (الابتدائي، المتوسط، الثانوي و الجامعي)، تبلغ نسب الربط بشبكة الانترنت على التوالي: المدارس الابتدائية: 71%؛ المتوسطات: 94,48 %؛ الثانويات: 100 %؛ الجامعة 100 %.
هذا، و حظيت مناطق الظل المنتشرة عبر تراب الولاية، التي تعد من أولويات القطاع، باهتمام خاص خلال السنة المنصرمة، لاسيما في ٳطار العمليات الممولة بواسطة موارد صندوق دعم الخدمة الشاملة، حيث استفادت 11 منطقة من تغطية بخدمات الجيل الرابع 4G LTE، و الاشغال جارية لتنصيب تجهيزات مماثلة لفائدة ساكني 15 منطقة أخرى، من المنتظر تسلمها بنهاية الثلاثي الأول من السنة الجارية.
على أن تتدعم قدرات الربط و الولوج لشبكة الاتصالات الالكترونية ب 24 منطقة ظل ٳضافية أحصيت بعنوان برنامج سنة 2021.
كما شهدت سنة 2020، تجسيد عدة عمليات و مشاريع بالغة الأهمية في ميدان مد خطوط الألياف البصرية، خاصة تلك التي تتيح تدفقا عاليا للإنترنت لصالح قاطني التجمعات السكانية. على أن جهود تطوير و تحديث شبكات التوصيل و النفاذ للانترنت متواصلة خلال السنة الجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل