بعد 20 سنة من تجميده عودة نشاط صيد المرجان إبتداءا من هده السنة

م .ك2 فبراير 2021آخر تحديث :
بعد 20 سنة من تجميده عودة نشاط صيد المرجان إبتداءا من هده السنة

بعد 20 سنة من تجميد نشاط صيد المرجان ، سيتم خلال سنة 2021 فتح نشاط الصيد بعد ضبط كل الشروط و الانتهاء من اصدار مراسيم و قوانين و إجراءات تنظيمية بالتشاور مع المهنيين و الفاعلين و المتدخلين في مجال انتاج و إستغلال المرجان.
وقصد تشخيص الوضعية و الاستماع الى الحلول المقترحة من طرف كل الشركاء، يترأس السيد سيد أحمد فروخي، وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية يوم الثلاثاء 02 فيفري 2021، بمقر ولاية الطارف، ورشة عمل وطنية حول استغلال المرجان ، تنظمها الوكالة الوطنية للتنمية المستدامة للصيد البحري وتربية المائيات بالتنسيق مع مديريات الصيد البحري لولايات كل من الطارف و عنابة ، بالإضافة الى سكيكدة و جيجل، التي ستشارك عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد .
و سيشارك في الورشة كل الفاعلين في شعبة المرجان، على غرار مجهزي سفن صيد المرجان، الغواصين المحترفين و الممثلين عن الحرفين المتخصصين في تحويل وتصنيع المرجان، بالإضافة إلى القطاعات الشريكة من حراس السواحل ، الجمارك، المناجم، الصناعة التقليدية، النقل و البيئة، وهذا بهدف فتح باب النقاش حول الوضعية الراهنة و الحلول المقترحة لتجنيد كل المتدخلين للعودة الى نشاط صيد المرجان في ظروف تنظيمية محكمة عبر عدة ولايات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل