عرقاب يثمن نسبة الامتثال لاتفاق أوبك+

عمار4 مارس 2021آخر تحديث :
عرقاب يثمن نسبة الامتثال لاتفاق أوبك+

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أن الامتثال الشامل لاتفاق تخفيض انتاج البترول المبرم مع منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها من غير الاوبك، قد بلغ في جانفي 2021 نسبة “جد إيجابية” تتجاوز 100 بالمائة.

وصرح عرقاب إثر أشغال الاجتماع الـ 27 للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق الأوبك وخارج الأوبك التي جرت عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد أن “نسبة الامتثال جد إيجابية لبلدان الأوبك وخارج الأوبك خلال شهر جانفي”.

وأوضح عرقاب أن تقرير تقييم اللجنة التقنية المشتركة حول مستوى التزامات تخفيض انتاج البلدان المشاركة في اعلان التعاون لشهر جانفي 2021 قد أكد احترام الحصص المحددة من حيث تخفيض مستويات الانتاج.

وسمح التزام بلدان أوبك+ حسب الوزير، بتحسن أسعار برميل النفط التي تبلغ حاليا أزيد من 63 دولار للبرميل، مضيفا أن “حملات التلقيح التي أجريت على المستوى العالمي قد أثرت على سوق البترول مما ادى إلى بداية تعافي الطلب على النفط”.

وأكد وزير الطاقة أن أشغال الاجتماع الوزاري ال 14 للأوبك وخارج الأوبك غدا الخميس، سيتم خلاله “اتخاذ قرارات حول مستويات الانتاج للثلاثي المقبل”.

وقال: «اتفقنا اليوم على مواصلة الاجتماعات الشهرية لمتابعة وضعية سوق النفط وذلك في مصلحة البلدان المنتجة والمستهلكة”.

وترأس اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق الأوبك وخارج الأوبك وزير الطاقة السعودي، الامير عبد العزيز بن سلمان ونائب الوزير الأول الروسي ألكسندر نوفاك، مع مشاركة وزير النفط والموارد المنجمية الانغولي, ديامنتينو بيدرو أزفيدو, بصفته رئيس منظمة الأوبك والأمين العام لمنظمة الأوبك محمد باركيندو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل