سطيف: الشروع في تصدير 240 ألف متر مربع من الخزف نحو الأردن

مروان كروم
2021-04-07T18:34:58+01:00
الإقتصادالأخبار المحلية
مروان كروم7 أبريل 2021111 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
سطيف: الشروع في تصدير 240 ألف متر مربع من الخزف نحو الأردن

انطلقت اليوم الأربعاء عملية جديدة لتصدير 240 ألف متر مربع من الخزف (السيراميك) المنتج بالمجمع الصناعي”سوكسيرام” التابع لأحد المستثمرين الخواص بولاية سطيف نحو الأردن وذلك بحضور السلطات الولائية.

وتتضمن هذه الشحنة من الخزف المنتج محليا 100 حاوية تم نقلها اليوم باتجاه ميناء بجاية ومنه عبر البحر نحو ميناء العقبة بالأردن وذلك في إطار عملية تصدير انطلاقا من هذا المجمع الصناعي الواقع بمنطقة النشاطات “الحلاتمة” التابعة لبلدية قجال (جنوب سطيف).

وتضاف هذه العملية لخمس (5) عمليات مماثلة تمت سابقا من طرف ذات المجمع الصناعي نحو هذا البلد (الأردن)، حسب ما ورد في الشروحات التي قدمت بهذا لمجمع الصناعي.

وتندرج هذه العملية في إطار السعي لاقتحام أسواق خارجية جديدة بعدما تم تسويق السيراميك المنتج بهذا المجمع الصناعي نحو عديد البلدان على غرار فرنسا و اليمن و ليبيا و أخرى بغرب آسيا.

كما تهدف هذه العملية إلى رفع معدل الصادرات إلى ما يفوق 5 مليار دولار وتشجيع المصدرين و كذا تعزيز دخول المنتجات الجزائرية إلى الأسواق الخارجية، مثلما ذكره والي الولاية كمال عبلة خلال إشرافه على انطلاق العملية .

وحسب نفس المسؤول، فإن الإمكانات و المؤهلات الصناعية التي تتوفر عليها ولاية سطيف تجعل منها “قطبا صناعيا بامتياز”.

وبمقر مجمع “سوكسيرام” المتخصص في صناعة الخزف بمختلف أنواعه، تمت عملية فحص و تشميع الحاويات و القيام بجميع إجراءات الجمركة اللازمة.

وتصل القدرة الإنتاجية لهذا المجمع الصناعي المتخصص في إنتاج السيراميك الذي يشغل 750 عاملا عبر ثلاثة مواقع إنتاج إلى ما بين 30 و 35 ألف متر مربع من السيراميك في اليوم، أي ما يعادل حوالي 12 مليون متر مربع في السنة، حسب ما ورد في الشروحات التي قدمت بعين المكان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.