المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم اليومخ لقاءً حول السياسات البيئية

مسعود زراڨنية14 يوليو 2021آخر تحديث :
المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم اليومخ لقاءً حول السياسات البيئية

ينظم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي و البيئي اليوم الاربعاء لقاءً حول “السياسات البيئية” بهدف مناقشة وتبادل الآراء حول ديناميكية السياسات البيئية الجديدة، حسبما افاد به بيان للمجلس.

و حسب نفس المصدر يندرج هذا اللقاء الذي ستحتضنه المدرسة العليا للفندقة والاطعام بالعاصمة، في اطار سلسلة لقاءات “المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، افاق اقتصادية”، سيعرف مشاركة ممثلين عن مختلف الدوائر الوزارية والمؤسسات المختصة الوطنية والدولية وجمعيات مهنية ومتعاملين اجتماعيين واقتصاديين وباحثين وجامعيين وممثلين عن المجتمع المدني.

كما اشار البيان ذاته الى ان هذا اللقاء سيكون فرصة للنقاش والتبادل حول ديناميكية السياسات البيئية الجديدة واقتراح توصيات ترمي الى “ارساء تناغم افضل وتنسيق سياسات التنمية المستدامة على المستويين الوطني والدولي”.

كما سيسمح الحدث بمناقشة اثار تدهور البيئة والتغيرات المناخية اخذا بالحسبان جميع المراحل والاحداث المحورية المتتالية التي ميزت السنوات الثلاثين الماضية منذ اصدار تقرير بروندتلاند في سنة 1987 مرورا بكيوتو (1997) والاتفاقية الاطار حول التغيرات المناخية (2004) و بوزنان (2008) وكوبنهاغن (2009) والدوحة (2012) و اخير باريس (2015).

كما سيتم التأكيد على المتطلبات المرتبطة بالاعتراف بتعددية مفهوم التنمية وترابط الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والمؤسساتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل