الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء تقوم بعمليات غسل الخطوط والعوازل الكهربائية ذات الضغط العالي

م .ك14 أغسطس 2021آخر تحديث :
الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء تقوم بعمليات غسل الخطوط والعوازل الكهربائية ذات الضغط العالي

في إطار برنامج تأمين التزويد بالطاقة الكهربائية عبر كامل التراب الوطني و العاصمة، ومن أجل تفادي مشاكل الانقطاعات وكذلك سلامة الأعوان، تقوم الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء (GRTE)، من بداية الصائفة بعمليات غسل الخطوط والعوازل الكهربائية ذات الضغط العالي والعالي جدّا.

وفي السياق تم اليوم السبت 14 أوت، وعلى مستوى مركز تحويل الكهرباء في بودواو (شرق العاصمة)، عرض عينة من عملية غسل العوازل التي تم اطلاقها عبر مختلف المحطات بالاستعانة بـ 12فرقة تقنية مختصة تم استقدامهم من مختلف ولايات الوطن. منها أربع (04) فرق تم تجنيدهم للعمل على مستوى مركز التحويل في بودواو(المسؤول عن تموين شرق العاصمة بالكهرباء)، أماّ الثمانية(8) فرق المتبقية فقد تم توزيعهم بين مراكز التحويل في أولاد فايت الحميز والحراش.

وحسب تصريحات الرئيس المدير العام العام للشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء، السيد نبيل يوسفي، فإن العملية “تندرج في إطار الاستعداد لصائفة 2021، والتي تتم وفق برنامج عمل مضبوط، حيث دخلت كل الإنجازات و حيز الخدمة شهر جوان، لتتم مرافقتها حاليا بفرق الصيانة التي تتكفّل بتأمين كل الخطوط الكهربائية تفاديا لأية انقطاعات”.

وحسب ذات المسؤول، فإن برمجة هذه العملية جاءت انطلاقا من تسجيل ظاهرة “تقدّم ضباب كثيف جدا من البحر و نسبة رطوبة عالية جدا”، تسببت في ترسب الملح فوق العزاول الكهربائية خاصة في الناحية الشرقة للجزائر،و التي ترتبت عنها بعض الانقطاعات و التذبذب، و هو ما استدعى استقدام 12 فرقة مختصة في الصيانة من مختلف الولايات تقوم بعمليات غسل العوازل تحت الضغط (دون قطع الكهرباء ) .

ويوضّح السيد يوسفي بأن العملية تمس الخطوط الكهربائية ومحطات التحويل، وذلك باستعمال الماء المقطر المعالج منزوع المعادن، الذي يكون عازل للكهرباء. وهي العمليات التي يؤكد ذات المسؤول بأنها تتم في العادة ما بين الرابعة والتاسعة صباحا وبشكل يومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل