صدور المرسوم التنفيذي المتعلق بالصندوق الخاص بالأموال والأملاك المنهوبة

نور
2021-09-24T13:57:39+01:00
الأخبار
نور24 سبتمبر 202172 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
صدور المرسوم التنفيذي المتعلق بالصندوق الخاص بالأموال والأملاك المنهوبة

صدر في العدد الأخير 71 من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات سير حساب التخصيص الخاص رقم 152-302 الذي عنوانه ” الصندوق الخاص بالأموال والأملاك المصادرة أو المسترجعة في إطار قضايا مكافحة الفساد”

وتنص المادة الثانية من المرسوم على فتح حساب تخصيص في كتابات الخزينة رقمه 152-302 وعنوان “الصندوق الخاص بالأموال والأملاك المصادرة أو المسترجعة في إطار قضايا مكافحة الفساد”، ويكون الآمر الرئيسي بصرف هذا الحساب هو الوزير المكلف بالمالية.

أما المادة الثالثة فجاء فيها بأنه يقيد في الحساب ما يتعلق في باب الإيرادات كل من الأموال المصادرة بناء على أحكام قضائية نهائية، الأموال المسترجعة من الخارج، وناتج بيع الأملاك المصادرة أو المسترجعة.

وتوجه النفقات إلى دفع المصاريف المتعلقة بتنفيذ إجراءات المصادرة أو الاسترجاع أو البيع، وتصفية الديون المثقلة على الأملاك المصادرة أو المسترجعة.

وتحدد مدونة الإيرادات والنفقات المقيدة في هذا الحساب بموجب قرار من الوزير المكلف بالمالية. وتحدد كيفيات متابعة وتقييم حساب التخصيص الخاص، بموجب قرار من وزير المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.