بلحيمر ينصب لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

عمار
2021-10-03T12:15:34+01:00
الأخبار
عمار3 أكتوبر 202180 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بلحيمر ينصب لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

أشرف صبيحة اليوم الأحد، وزير الإتصال عمار بلحيمر على تنصيب لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف.

وقال الوزير على هامش التنصيب، أنه تم فتح باب المساهمة في الجائزة لكل فئات الإعلام بما فيهم الإعلام الإلكتروني. مضيفا أن أعضاء اللجنة يتميزون بالنزاهة والكفاءة.

وأشار في ذات السياق، أن اللجنة تتكون من الرئيس سليمان أعراج، والأعضاء جمال لعلامي، صورية بوعمامة، وسعد طرافي. إضافة إلى ممثلين عن وزارة الاتصال، الثقافة، التعليم العالي، ووزارة المالية.

وأكد وزير الإتصال في كلمة أن موضوع هذه الطبعة ” يلخص محور الاصلاحات الشاملة التي يجريها قطاع الاتصال تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ويجوهر رسالة الإعلام الاحترافي”.

وأوضح البروفيسور عمار بلحيمر في كلمته أمام أعضاء لجنة التحكيم أن التنافس على موضوع هذه الطبعة “سيكون مناسبة لتأكيد ضرورة الالتزام بثنائية الحرية والمسؤولية للارتقاء برسالة الإعلام والصحافة”.

وشدد البروفيسور عمار بلحيمر أن “الإعلام الالكتروني يعول عليه في إحداث التحول الإيجابي الكفيل بمواكبة الرقمنة والإعلام الجديد”، وأضاف أن “هذا النوع من الإعلام أحدث واقعا جديدا في عالم الصحافة الوطنية والدولية، وانعكس على مفهوم الحريات بما فيها حرية الصحافة التعددية، وعلى مسؤولية ممارسيها التي تعد نتاجا منطقيا للالتزام بآداب المهنة وأخلاقياتها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.