حوادث المرور: وفاة 371 طفل خلال العام الدراسي 2020-2021

م .ك3 أكتوبر 2021آخر تحديث :
حوادث المرور: وفاة 371 طفل خلال العام الدراسي 2020-2021

بلغ عدد الأطفال الذي لقوا حتفهم جراء حوادث مرور خلال العام الدراسي 2020-2021 ، 371 طفل حسب المندوب الوطني للأمن في الطرق, السيد مهيريس عبد الحق

وأوضح السيد مهيريس في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية بمناسبة إطلاق حملة تحسيسية وطنية لحماية الأطفال المتمدرسين من حوادث المرور بالمدرسة الابتدائية “عمر حيدة” بدالي إبراهيم (الجزائر العاصمة), أن حوادث الطرقات خلال العام الدراسي 2020-2021 ,حصدت “للأسف” أرواح “371 طفلا على المستوى الوطني”مشيرا إلى أن المندوبية ارتأت تنظيم هذه الحملة “للتقليل من هذه الحوادث التي أصبحت معضلة كبيرة”.

وأضاف أن الحملة التي تدوم إلى غاية نهاية السنة الدراسية الجارية, تهدف إلى “غرس ثقافة السلامة المرورية لدى الأطفال المتمدرسين”, تحت شعار “معا…لنحمي أطفالنا من حوادث المرور”.

وتستهدف هذه المبادرة المنظمة تحت إشراف وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية فئة الأطفال سيما المتمدرسين وفئة السائقين وأولياء التلاميذ, حيث يتضمن برنامجها نشاطات اتصالية (ومضات وحصص تلفزيونية وإذاعية حول حماية الأطفال من حوادث المرور) ولافتات تحسيسية أمام المجمعات المدرسية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل