وزير الصحة يلتقي النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية

مروان .ك
2021-10-06T14:49:48+01:00
الأخبارصحة
مروان .ك6 أكتوبر 202186 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير الصحة يلتقي النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية

في إطار سلسة اللقاءات الدورية مع الشركاء الاجتماعيين عملا بمبدأ الحوار و التشاور لتحسين وضعية القطاع، استقبل وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد عشية يوم الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة، خلال جلسة استماع و عمل أعضاء مكتب النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية (SNPSP) برئاسة الدكتور إلياس مرابط.

تمّ تخصيص هذه الجلسة، التي استمرت حوالي 3 ساعات في جو من الهدوء و الثقة، للنظر في العديد من القضايا التي تهمّ ممارسي الصحة العمومية.

إستهل السيد الوزير هذا اللقاء بعرض للوضعية الوبائية التي تشهدها بلادنا في ظل جائحة كوفيد-19 وتراجع عدد الإصابات معربا عن أمله في أن يتواصل هذا المنحى في الانخفاض، كما جدد شكره لكل عمال ومهنيي القطاع على المجهودات التي بذلوها منذ بداية الجائحة، مستغلا هذه المناسبة لدعوة مهنيي الصحة الى التلقيح ضد كوفيد-19 مبرزا أهميته بالنسبة لهذه الفئة .

خلال هذه الجلسة قدم أعضاء مكتب النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية عرضا للوضع السائد الذي يؤثر على ظروف العمل و كذا الصعوبات وأحيانا العقبات التي تواجهها كما استعرض أعضاء المكتب مجموعة من الملفات التي تهمّهم وطلبوا من الوزير التدخل و النظر فيها، بالإضافة إلى القانون الأساسي للقطاع و مكانة الطبيب المرجعي و التكوين.

وقد استمع السيد الوزير للانشغالات المطروحة من قبل أعضاء النقابة بكل اهتمام، مجددا دعمه المطلق لمطالبهم و كذا مطالب جميع مهنيي القطاع الصحي والتي سيتم أخذها بعين الاعتبار من قبل الحكومة في أقرب الآجال.

كما اقترح السيد الوزير المشاركة في أشغال الجلسات الوطنية للصحة التي سيتم عقدها قبل نهاية السنة الجارية، مشيرا إلى أن الورشات التي سيتم تنظيمها خلال هذه الجلسات ستشكل فرصة لمناقشة سبل إصلاح المنظومة الصحية وتحسين وضعية مهنيي القطاع من خلال تقديم الاقتراحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.