ترقية “البحث و التطوير” و تعزيز مكانة المؤسسات الناشئة في تطوير الصناعة الصيدلانية… محور اجتماع بوزارة الصناعة الصيدلانية

مسعود زراڨنية20 أكتوبر 2021آخر تحديث :
ترقية “البحث و التطوير” و تعزيز مكانة المؤسسات الناشئة في تطوير الصناعة الصيدلانية… محور اجتماع بوزارة الصناعة الصيدلانية

في إطار ترقية البحث والتطوير و الابتكار في المجال الصيدلاني، عقد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد هذا الأربعاء اجتماع تشاور وحوار مع الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلّف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد بحضور إطارات من الوزارتين بالاضافة إلى المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، إلى جانب ممثلين عنالجمعية الجزائرية للنقل التكنولوجي وحاملي المشاريع.حسب ما أفادت به وزارة الصناعات الصيدلانية.
و حسب نفس المصدر، سمح الاجتماع بدراسة السبل والوسائل القادرة على تشجيع وتعزيز مكانة ومساهمة المؤسسات الناشئة في تطوير صناعة صيدلانية وطنية.

في نفس السياق تم تنصيب لجنة عمل قطاعية مختلطة تشمل أعضاء من الجمعية من أجل مرافقة حاملي المشاريع في مختلف المراحل المرتبطة بعملية الانتاج والتصديق والتصريح الخاصة بالمواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية.
يدخل اللقاء ضمن ديناميكية التنسيق والتشاور ما بين مختلف الدوائر الوزارية من أجل ترقية وتعزيز دور المؤسسات الناشئة في التّطور الاقتصادي للبلد وبخاصة في قطاع الصناعة الصيدلانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل