وزير الصحة يلتقي أعضاء النقابة المستقلة للبيولوجيين في الصحة العمومية

نور
2023-01-11T09:31:58+01:00
الأخبار
نور11 يناير 202352 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير الصحة يلتقي أعضاء النقابة المستقلة للبيولوجيين في الصحة العمومية

في إطار سلسلة اللقاءات التحاورية و التشاورية مع الشريك الإجتماعي، إستقبل السيد وزير الصحة ،الأستاذ عبد الحق سايحي، مساء يوم الثلاثاء 10 جانفي 2023 بمقر الوزارة أعضاء النقابة المستقلة للبيولوجيين في الصحة العمومية برئاسة السيد يوسف بوجلال بحضور إطارات من ا الإدارة المركزية.
في بداية هذا اللقاء، رحب السيد الوزير بالوفد النقابي، كما جدد التأكيد على رغبة و إستعداد دائرته الوزارية في حل كل المشاكل العالقة في القطاع بهدف تحسين ظروف و وضعية جميع مهنيي الصحة ومنه ضمان التكفل الأمثل بالمريض.
بعد ذلك ، إستعرض ممثلو سلك بيولوجيي الصحة العمومية عددا من القضايا المطروحة وعلى رأسها ضرورة تسوية وضعية ملحقي مخابر الصحة من خلال إيجاد حل لمشكل حاملي شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية من خلال تمكينهم من الإستفادة من الترقية بصفة آلية وذلك عن طريق مراجعة القانون الأساسي الذي يحكم هذه الفئة بالإضافة إلى إعادة النظر في المهام الموكلة إليهم في نطاق عملهم و صلاحياتهم .

وأكد أعضاء النقابة على أهمية منح الأولوية و المكانة اللازمة لفئة البيولوجيين بالنظر إلى الدور الهام و الكبير الذي يلعبونه في القطاع الصحي والذي أثبتته جائحة كوفيد-19.

وفي رده على انشغالات ومطالب الوفد النقابي، جدد السيد الوزير التأكيد على أن قرار إعادة النظر في القوانين الأساسية التي تحكم القطاع و التي ستساهم في إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل المطروحة من قبل نقابات القطاع ،مشيرا إلى تسوية العديد منها ضمن قانون الصحة الجديد.

وشدد السيد الوزير على أنه قد حان الوقت لإعطاء سلك البيولوجيين المكانة الطبية التي يستحقها ضمن المنظومة الصحية في بلادنا ،
مؤكدا على أهمية تطويره وتحسينه من خلال التوجه نحو مجال البحث العلمي.
وأبدى السيد الوزير دعمه لهذه الفئة بالنظر إلى الدور الكبير الذي يقومون به بالرغم من المشاكل و الصعوبات التي يواجهونها.

وفي ختام اللقاء،أوضح السيد الوزير أن أبواب التشاور ستبقى مفتوحة أمام جميع الفاعلين في قطاع الصحة في سبيل تطوير وتحسين آداء المنظومة الصحية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.