لعمامرة يستقبل أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”

نور
2023-01-15T08:27:14+01:00
الأخبار
نور15 يناير 202347 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
لعمامرة يستقبل أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, اليوم السبت, أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” ورئيس المجلس الأعلى الفلسطيني للشباب والرياضة, السيد جبريل الرجوب, بمقر الوزارة.

وعقب اللقاء, أشاد جبريل الرجوب, بمبادرة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, التي “سعت إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية, وهي شرط لإقامة الدولة الفلسطينية”.

وشدد على تمسك حركة “فتح” بهذه المبادرة و العمل على اقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

وفي سياق ما يعيشه الفلسطينيون من أحداث مأساوية نتيجة الانتهاكات الصهيونية, ذكر الرجوب أن الشعب الفلسطيني يخوض مواجهة على مدار الساعة في وجه “الاحتلال الفاشي العنصري, الذي يستهدفنا في فلسطين أرضا وشعبا وتاريخا ومقدسات”, لافتا إلى صمود وإصرار الفلسطينيين على أن “الدولة المستقلة كاملة السيادة, حسب قرارات الشرعية الدولية, والقدس عاصمتها هي عنصر ثابت الوجود في معادلة الصراع, ولا حل ولا سلام ولا أمن ولا استقرار بدون ذلك”.

وعلى اعتبار حضوره بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الجزائر, وتقام بملعب نيلسون مانديلا, ببراقي (الجزائر العاصمة), شكر المتحدث الرئيس تبون, الذي “حثنا على جعل الرياضة وسيلة نضالية أسوة بفريق جبهة التحرير الوطني” ، واعرب عن استعداد الجزائر لاستقبال أي تظاهرات رياضية للفرق الفلسطينية وذلك دعما للقضية الفلسطينية.

وحيا الجزائر على تنظيم هذه الفعالية الرياضية, مشيرا إلى أن “اسم الملعب له دلالاته في عقول وقلوب الجزائريين والفلسطينيين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.