ربط 6 ملايين عائلة بالإنترنت الثابت عالي التدفق نهاية 2024

نور9 مايو 2023آخر تحديث :
ربط 6 ملايين عائلة بالإنترنت الثابت عالي التدفق نهاية 2024


كشف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، الاثنين بالجزائر العاصمة، أن قطاعه يهدف إلى ربط 6 ملايين عائلة بالإنترنت الثابت عالي التدفق بنهاية سنة 2024.

وفي كلمة له بمناسبة إشرافه على افتتاح المنتدى الدولي الأول لتكنولوجيات الإعلام والاتصال “CTO FORUM” بالمركز الدولي المؤتمرات (عبد اللطيف رحال)، أبرز الوزير أهمية “تحسين القدرات التكنولوجية والاقتصادية في الجزائر من خلال ربط ثلثي العائلات الجزائرية بالإنترنت، إضافة إلى الشركات والمؤسسات المحترفة في مجال الرقمنة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال”، مضيفا أن “أحد أهداف قطاعه بنهاية سنة 2024، هو ربط 6 ملايين عائلة بالإنترنت الثابت عالي التدفق، وتزويد مليون مشترك بالإنترنت الثابت عن طريق الألياف البصرية”.

وبالمناسبة، ذكر بالتزام قطاعه بتطوير البنى التحتية وتمكين المواطن من “الاستفادة من الانترنت في جميع أنحاء الوطن من خلال المرور من 3.5 عائلة تم ربطها بالإنترنت بنهاية 2019، إلى 5 ملايين عائلة نهاية شهر أبريل 2023″، وهي الأرقام التي تعبر –مثلما قال– عن “الإرادة السياسية القوية والتزام دائرته الوزارية بتطوير تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتمكين المواطن البسيط منها”.

وفي نفس المنحى، أكد الوزير أن سرعة الانترنت هي الأخرى عرفت تطورا من خلال “رفع السرعة الدنيا للإنترنت الثابت من 2 ميغابايت في الثانية إلى 10 ميغابايت في الثانية، لتبلغ 300 ميغابايت في الثانية مع عصرنة شبكة الربط بالألياف البصرية”، وذلك بغية “مواكبة التطور الذي يشهده العالم في مجال التكنولوجيات الحديثة”.

وبعد أن أكد حرص قطاعه على تطوير البنى التحتية في تكنولوجيات الإعلام والاتصال أبرز أنه “من بين التحديات التي يرفعها قطاع البريد اليوم هي تحويل المشتركين من الربط بالشبكة القديمة للإنترنت الثابت إلى شبكة الألياف البصرية”.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير “وجود 44 مليون مشترك في الإنترنت النقال عبر مختلف الشبكات”، مجددا “حرص قطاعه على تحسين هذه الخدمة في مختلف مناطق الوطن بالتنسيق مع مختلف الشركاء والفاعلين”.

بدورهم، أكد عدد من المشاركين في هذا المنتدى الدولي أنه فرصة للشباب أصحاب المشاريع المصغرة لعقد شركات وتطوير الحلول والمحتويات الوطنية في مختلف المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا.

يذكر أن المنتدى الدولي الأول لتكنولوجيات الإعلام والاتصال “CTO FORUM” سيمتد إلى غاية 10 مايو الجاري بحضور 150 عارض، ومن المتوقع أن يشهد حسب المنظمين زيارة حوالي 4 آلاف زائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل