تاريخ النشر: 02 أغسطس 2020

عادات الأكل السيئة وشرب الشاي بعد الأكل مباشرة يحرمان جسمك من فوائد عدة. <br>
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار
صورة تعبيرية

ينصح المختصون في المجال الطبي بضرورة التغلب على كل العادات السيئة في العيد خصوصا تجنب إدمان المأكولات الدّسمة والدّهون حفاظاً على رشاقة الجسم كما أن أفضل العادات التي يمكن اتّباعها هي شيّ (الشواء) اللحوم دون سمن وزيت وذلك بغرض نزول العصارة الدهنية من اللحوم واختزال كمية لا بأس بها من دهون اللحوم.
ومن ضمن أهم العادات الصحيحة تجنّب الوجبات اللحمية اليومية ومحاولة التنويع وموازنة الأغذية كما أن تناول الطعام بهدوء والمضغ الجيد يسهل عملية الهضم إضافة إلى ذلك ينصح أيضا باللجوء إلى المشي بعد كل وجبة غذاء وذلك لمدة ساعة كاملة للمساعدة على الهضم الجيد.
يعتبر تناول اللحوم المشوية والتي تفقد بطبيعة الحال نسبة كبيرة من الدهون من الحلول الصحية التي يجب إتباعها في عيد الأضحى وذلك للعمل على تجنب تناول اللحوم المحمرة أو المقلية والتي تعتبر الأكثر غنىً بالمواد الذهنية. كما يفضل أيضاً التقليل قدر الإمكان من لحم الغنم الغني بالدهون واستبداله باللحوم التي تحتوى على قدر ضئيل من السعرات الحرارية مثل اللحوم الحمراء وصدور الدواجن منزوعة الجلد والدهون.
وبالتالي فإن أهم سلاح لمحاربة الدهون تتمثل في طرق الطّهي حيث يمكننا أن نأكل ما نشتهي ونستمتع في الوقت ذاته بمذاق طيب دون أن نلحق أضرار بصحّتنا.

وتكثر في عيد الأضحى تصرفات الناس الخاطئة في الأكل خاصة بالنسبة للمرضى وحتى الأشخاص العاديين بسبب الإقبال الكبير على أكل اللحم.
حيث تصبح المائدة مليئة بأطباق اللحوم المحمرة وغيرها من الوجبات الدسمة التي يقبل عليها الناس بكثرة متجاهلين أهمية التنويع الغذائي للتمتع بصحة جيدة فيتحول العيد بسلوكياته الغذائية غير الصحيحة إلى خطر يهدد الصحة.

الإكثار من أكل اللحوم هو أسوأ العادات التي ترافق عيد الأضحى وذلك بدءًا من الساعات الأولى للعيد وهذه الشراهة المنقطعة النظير على اللحوم والخبز تسبب في اغلب الأحيان اضطرابات هضمية في القولون. فالمعدة والأمعاء الدقيقة لا تستطيع هضم وامتصاص الكميات الكبيرة التي نملأ بها المعدة في أيام العيد.. مما يسبب تخمر وتعقد محتوياتها وتؤدى إلى حدوث اضطرابات الجهاز الهضمي التي تأخذ صوراً مختلفة منها حدوث الإمساك وقرحة المعدة التي تكون هادئة مع الاعتدال في الأكل.
ويعد شرب الشاي مباشرة بعد تناول الطعام من أكثر العادات السيئة التي تسبب عدم الاستفادة من الطعام المتناول.. لذلك يفضل في حال الرغبة في شرب الشاي أن يكون بعد الوجبة الرئيسية بساعتين على الأقل. كذلك الحال بالنسبة للمياه الغازية التي يلجأ إليها الكثيرون وسط تناول الطعام وتتسبب في عسر الهضم واضطرابات في المعدة.
لذلك وجب الالتزام بتلك القواعد الصحية لتجنب مختلف العوائق الصحية والأمراض التي يشتكي منها الكثير من الناس تزامنا مع مناسبة عيد الاضحى المبارك ومنها ما تستلزم اللجوء الى أبواب المستشفيات فالحذر مطلوب من الكل لاسيما ذوو الأمراض المزمنة لاجتياز المناسبة بصحة وعافية.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟