وزير التجارة وترقية الصادرات يتباحث مع سفيري زمبابوي وإيطاليا حول سبل ترقية التعاون

مسعود زراڨنية
2021-10-11T20:28:14+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية11 أكتوبر 202135 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
وزير التجارة وترقية الصادرات يتباحث مع سفيري زمبابوي وإيطاليا حول سبل ترقية التعاون

استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، اليوم الاثنين، كلا من سفير دولة زمبابوي بالجزائر، فوسوموزي نتونغا، وسفير إيطاليا بالجزائر، جيوفاني بولييزي، واللذان تباحث معهما حول سبل ووسائل ترقية التعاون التجاري، حسبما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن وزارة التجارة و ترقية الصادرات.

وخلال لقائه بالسفير الزمبابوي, بمقر الوزارة, ذكر السيد رزيق ب”متانة العلاقات الاقتصادية البينية التي تربط البلدين”, حسب نفس المصدر.

وتم الاتفاق, خلال هذا الاجتماع, على ضرورة تعزيز هذه العلاقات من خلال رفع المبادلات التجارية بالإضافة إلى تفعيل مجلس الأعمال المشترك والذي يتولى مهمة البحث عن فرص الشراكة وفق قاعدة “رابح-رابح”, خصوصا في ظل دخول اتفاقية التبادل التجاري الحر القارية الافريقية حيز التنفيذ.

وفي لقائه مع السفير الإيطالي, عبر الوزير عن “ارتياحه” لمستوى الشراكات والمشاريع المحققة لحد الساعة مع الشركاء الإيطاليين.

كما تطرق إلى أهمية تنظيم زيارات عمل متبادلة بين رجال اعمال البلدين للتعريف بالامتيازات التجارية المتاحة والتي يمكن أن يستفيد منها المستثمرون الأجانب بالجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.